أثر برس

بداية متعثرة للدوري السوري الممتاز.. تأجيل أربع مباريات في افتتاح الدوري

by Athr Press M

يبدو أن مسلسل التأجيل الذي عشناه في المواسم السابقة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم سيستمر هذا الموسم وسيكون أكثر إثارة إذ تم تأجيل الدوري مرتين خلال عشرة أيام لذرائع تتحمل مسؤوليتها الأندية وكان يمكن تداركها.

وقرر اتحاد كرة القدم تأجيل مباريات جبلة مع الشعلة والطليعة مع حطين والوحدة مع تشرين حتى يتسنى لأندية جبلة والوحدة والطليعة تثبيت قوائم لاعبيها على برنامج فيفا كونيكت بينما تم تأجيل مباراة الفتوة مع الكرامة بسبب مشاركة الفتوة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

الوثبة وأهلي حلب:

المباراة الأولى من المباراتين اللتين لم يطالهما التأجيل ستقام يوم غد الجمعة وتجمع الوثبة مع ضيفه أهلي حلب، والفريقان أعدا العدة للدوري من خلال التعاقدات الكثيرة التي قاما بها سواء على صعيد الجهازين الفنيين أو على صعيد اللاعبين.
المباراة متقاربة إلى حد كبير، والفريقان يعرفان بعضهما جيداً من خلال مدربيهما أبناء نادي أهلي حلب وربما يفعلها مدرب الوثبة معن الراشد ويوقع حسين عفش في الفخ وقد يفعل العفش المثل ويبدو أن التعادل هو الأقرب.

الوثبة احتل المركز الثامن في الموسم الماضي والأهلي المركز الخامس وذهاباً فاز الوثبة بهدف وعوض أهلي حلب إياباً بفوز كبير بخمسة أهداف لهدفين.

ديربي دمشقي:

المباراة الثانية ستكون في دمشق يوم السبت وطرفيها هما قطبي العاصمة الجيش والشرطة في مباراة ديربي يبقى لها نكهتها التي تحمل رائحة أيام زمان الجميلة عندما كانت كل سوريا تنتظر لقاء الجيش و(الأمن) كما كان يسمى الشرطة سابقاً وعندما كان ملعب العباسيين أو غيره يمتلىء عن بكرة أبيه لمشاهدة نجوم الكرة السورية وأغلبهم في نفس الوقت كانوا نجوم المنتخب الوطني.

الأمور تغيرت عن الماضي كثيراً والفريقان الآن في وضع متقارب وعلى الرغم من أن الشرطة فريق صاعد للممتاز إلا أن هذه التسمية لم تعد مهمة لأن كل الفرق أصبحت تعتمد لاعبين من خارج أبنائها وبالكاد نجد في أنديتنا لاعبين يعدون على أصابع اليد الواحدة يلعبون في صفوفها.

التاريخ للجيش وربما يستمر في كتابته وقد يعيد الشرطة كتابة التاريخ من جديد ولكن في بدايات الدوري التوقع صعب لجهل الجميع بالمستوى وربما يحضر التعادل.

لم يلتق الفريقان في الموسم الماضي الذي احتل فيه الجيش المركز السابع لتواجد الشرطة في الدرجة الأولى.

وتقام المباريات عند الساعة الثانية ظهراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً